أبرز الابتكارات التكنولوجية التي شهدها عالم السيارات خلال الـ 2019

خلال الألفية الثالثة الجديدة، تفجرت ثورة تكنولوجية هائلة على جميع المستويات، ومنذ ذلك الوقت وهذه التقنيات الحديثة تتطور ويظهر غيرها بشكل متسارع غير مألوف على الإطلاق. وها نحن اقتربنا من نهاية العام 2019، أي أننا على وشك عيش 20 عاماً -عقدين كاملين من الزمن- في عصر التكنولوجيا الذي لا يعرف التوقف.

وكما كل شيء، عالم السيارات المُدهش كان لديه نصيب وافر من هذه الثورة التكنولوجية، وربما كان العام الجاري الذي يودعنا في آخر أيامه، بمثابة ذروة هذه التكنولوجيا في السيارات إلى الآن، التي لم يحلم الإنسان على الإطلاق بأن تكون موجودة يوماً ما، وإليكم تالياً –نقلاً عن موقع سترايف مي- أبرز هذه التقنيات الحديثة والمتطورة التي ظهرت خلال العام 2019.

فولكس واجن جولف: تقنية Car2X

من أبرز ما حدث في عالم السيارات خلال هذا العام 2019، هو ما أنتجته شركة فولكس واجن بسياراتها الجولف 2020، التي طورت أول نسخة إنتاجية من تقنية “فييغول تو أنيثينغ Vehicle-to-anything”، التي يُرمز إليها اختصاراً بـV2X، التي تمنح سيارات جولف الجديدة القدرة على الاتصال مع كل ما يحيط بها. وذلك من خلال هوائي “واي فاي” يتبادل المعلومات مع السيارات وإشارات المرور على بعد لا يقل عن 800 متر، ما يُعلم السائق إن كان هناك حوداث في طريقه لخفض السرعة أو تغيير المسار.

جمس سييرا: صندوق بيك اب CarbonPro 

عملاق صناعة الشاحنات الكبيرة والصغيرة والسيارات الرياضية، شركة جمس GMC الأمريكية، قدمت خلال هذا العام من خلال شاحنتها الصغيرة جمس سييرا، صندوقها الخلفي كاربون برو CarbonPro، المصنوع من ألياف الكربون، ليكون أخف بقرابة الـ 27 كيلوغرام من المعتاد لزيادة كفاءة استهلاك الوقود مع تقديم قدرة تحمل أعلى.

كوينيجسيج جيسكو: ناقل الحركة Light Speed

لأن النواقل مزدوجة الكلتش تتسبب في خفض أداء سيارات السوبركار، كان لا بد من إحدى شركات السيارات العالمية إيجاد حلٍّ لهذه المشكلة، لذلك عملت شركة كوينيجسيج السويدية، على ابتكار ناقل حركة من 9 سرعات ذو 8 كلتشات في سياراتها الهايبركار جيسكو، وهو ما يسمح بتغيير النقلات خلال 2 مللي ثانية، ما يعتبر سرعة مذهلة. وأطلقت الشركة على هذا الغير المتكر اسم لايت سبيد Light Speed.

لامبورجيني: مكثف سيان FKP 37

ابتكار آخر من إحدى كُبرى شركات السوبر كار العالمية، شركة لامبورجيني الإيطالية، التي وضعت في سيارتها السوبركار الهايبرد سيان FKP 37، محرك هايبرد مبتكر يضم محرك بنزين 6.5 لتر متصل بمولد كهربائي، ويعمل بمكثف فائق سوبر كاباسيتور Supercapacitor. الذي يشبه المكثف الفائق ببطارية صغيرة كثيفة للغاية تفقد شحنتها بسرعة، ولكن يعاد شحنها بسرعة كبيرة عبر المكابح، وبذلك تلغي الحاجة لوجود بطارية حقيقية

كورفيت ستينجراي 2020: القيمة مقابل الأداء

قدمت شيفروليه هذا العام كورفيت ستينجراي الجديدة كلياً بمحرك وسطي لأول مرة يحسن من توزيع الوزن مع تسارع من 0 الى 100 كم خلال 2.8 ثانية، ما يجعلها سوبركار حقيقية بجزء من سعر واحدة مع تكلفة تبدأ عند 60 الف دولار فقط.

بورشه: شاحن تايكان الكهربائية

عندما فكرت الصانعة الألمانية الشهيرة بورشه، إنتاج سيارات كهربائية، كانت تدرك أن عليها القيام بأمر يفوق الخيال ومبتكر، فهي بورشة وليس سيارة عادية على الإطلاق، لذلك عند إطلاقها لأول سيارة كهربائية، كان شاحنها بقوة 800 فولت يشحنها حتى 80% خلال 23 دقيقة فقط، ومع مدى 450 كيلومتر وتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية

رام: نظام تعليق 2500 HD موديل 2020

سيارات بيك اب الأعمال الشاقة تنقل حمولات ثقيلة للغاية ولكن ذلك على حساب راحة الركوب، ولكن رام 2500 HD تأتي مع تعليق هوائي اختياري يقدم تجربة ركوب مريحة للغاية مع قدرة سحب 15,921 كجم، ما يعادل 3 أفيال!

Read Previous

المروج: مخربون يحرقون حاويات قمامة جديدة تكلفتها 18 الف دينار بعد ساعات من تركيزها (صور)

Read Next

سيف الدين مخلوف: “الجملي غيّر بعض الأسماء في الأيام الاخيرة لملائمة التوليفة الحكومية “

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *