تعرّف اليها/ اجور خيالية للفنانين في احتفالات “الريفيون”

تعتبر حفلات رأس السنة فرصة للفنانين لتعويض لكامل الموسم حيث يوجد بعض الفنانيين يحيون أكثر من سهرة في الليلة الواحدة.

و تناول تقرير في برنامج “فاميليا” الذي يبث على قناة التاسعة أجور بعض الفنانين التونسيين و العرب الذين دأبوا على إحياء حفلات رأس السنة على غرار أمينة فاخت و نور الشيبة و السوري علي الديك و اللبنانية اليسا وغيرهم الذي اتضح انهم يتقاضون أجورا خالية للغناء لمدة ساعة او ساعتين .

كما ان فنانيين لا يقبلون بسهرة واحدة و يضعون شروط قبل و الاغلى اجرا من بين الفنانين هي الفنانة امينة فاخت و تتقاضى 80 ألف دينار في سهرة واحدة و تظهر في اماكن معينة و يشترط الفنان شمس الدين باشا عدم الظهور من اول الحفلة و يتقاضى 25 ألف دينار و الفنانة زازا 20 ألف دينار، و الفنانة شيرين اللجمي 15 ألف دينار و تتنقل من ولاية الى ولاية و أما بالنسبة الى الفنان نور شيبة يصل أجره الى 15 ألف دينار في السهرة الواحدة.

و للفن الشعبي نصيب  في حفلات رأس السنة حيث يصل أجر الفنان الشعبي وليد الصالحي 12 مليون اما و الفنان وليد التونسي يصل الى 5 سهرات في نفس الليلة بأجر 15 ألف دينار.

و بالنسبة للفنانات الوتريات تتقاضى الفنانة الفة بن رمضان 10 آلاف دينار و كل من  سمية الحثروبي و علياء بلعيد و فائزة المحرصي يصل أجرهن في هذه الحفلات الى 7 آلاف دينار.

أما الفنانون العرب فتكون أجورهم مرتفعة جدا فيتقاضى الفنان المصري عمرو دياب في سهرة واحدة 170 ألف دولار و يعتبر الأعلى اجرا حيث احيانا يصل الى 850 الف دولار اما كاضم الساهر أجره يبلغ 150 الف دولار و راغب علامة يشترط نفس اجر اليسا اما الفنان السوري حسين ديك سيتقضى اجر بـ100 ألف دينار في السهرة الواحدة.

Read Previous

تونس تتلقى عرضا استثماريا ضخما من الصين في مجال الفسفاط

Read Next

عاجل / نواب من النهضة يدعون للمرور لتشكيل حكومة الرئيس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *